Toshiro تم نشره June 16, 2023 تم نشره June 16, 2023 (edited) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هنا سنتحدث قليلا عن النظام الجديد (قيد التجربه) عن الدفاع السحري كل المعلومات المطروحة هنا ليست دقيقة 100% حيث المعلومات حول الدفاع السحري سواء القديم او الجديد يحيط بها الكثير من الغموض لنستذكر أولا الدفاع السحري القديم ( الأولي) بالرغم من صغر رقمه مايقارب ال 165 لأغلب اللاعبين في مستوى 39 من دون التركيز على زيادة الدفاع سواء بالمهارات او الطاقة او مهارات التعزيز من تخصصات اخرى كان قادر على صد مايقارب ال 10% من ضرر الساحر سواء الحارس او المهارات السحرية الاخرى. ليس ذلك فحسب بل أوجدت نظرية بأن حتى لو كان الرقم ثابت 165 مثلا فان قدرته على الصد تزداد بناء على مستوى الشخصية وهجوم الساحر المعادي. مايجعل منه (حاجر ضرر) اكثر من كونه دفاعا! يوجد بالفعل حاجز ضرر معمم على الجميع وهو 30% حتى الآن - ذلك كان يجعل الساحر يهاجم بحاجز ضرر يقارب ال40% خصيصا بأنه يوجد دفاع سحري مقترن بالشخصية أي لاتحتاج لدروع او خصائص معينة تبذل بها جهدك لتحصيله! ماذا كانت النتائج؟ - تقلص عدد اللاعبين السحرة ( اما بترك التخصص او الاعتزال) - زيادة عدد اللاعبين بالتخصصات الاخرى - ضرر ضعيف نسبيا ما اسفر عنه تقليص قدرة الساحر على اللعب بشكل احادي بعد ملاحظة ذلك: قامت الإدارة باقرار دفاع سحري يعمل بالية جديدة حيث اقصى درجة صد للضرر السحري يكون 10% ايضا - Bruh تلك الاليه تعتمد على عدد من النقاط وسنحاول ان نقسم تلك ال 10% من أنفسنا ( اي لايوجد مرجع صحيح لتلك الارقام وانما ارقام تقريبية) والله اعلم - فرق المستوى بين الشخصيات (3%) لنقل هنا بان كل 5 مستويات اعلى من الساحر تعطيك 1% صد ضرر سحري اي فارق 15 مستوى قد يكون القيمة القصوى لل3% - العدد الكمي للدفاع السحري ومستوى الطاقة (3%) ولنعتبر بانه بغض النظر عن القيمة التي ستكون في خانة الدفاع السحري - القيمة القصوى التي ستوفرها لك للصد هي ايضا 3% ولنفترض بان هذه ال3% تتوافر للجميع - المهارات الدفاعية المضادة للضرر السحري (3%) وهي مهارات موجودة في التخصصات وتكون بالارقام سنتحدث عنها لاحقا ان شاءالله - عوامل اخرى (1%) تلك العوامل التي لا تتوفر معلومات حاليا عليها ملاحظة: النظام الجديد للدفاع السحري يقوم على مبدأ العناصر ( النار - المناخ - الظلام - الارض) ان كنت محاربا ستجد مهارات في شجرتك تقوم باعطائك مقاومة ضد تلك العناصر وفي مستوى 5 لكل مهارة ستعطيك نقاط مقاومة تبلغ 75 نقطة - هل هذا يعني باستطاعتك ان تحصل على ال3% صد للضرر السحري؟ نعم ان كنت في مستوى ال 39 - ولكن ببلوغ الساحر مستوى ال 40 وقدرته على فتح التخصص الثالث في شجرة الساحر الناري - يتواجد مهارات لإزالت تاثير تلك النقاط وتبلغ النقاط تلك 35 نقطة للمناخ والارض و 110 نقطة للنار والظلام. وبتواجد مهارة حواجز العناصر والتي تزيد وتنقص الدفاع بنفس الوقت بقدر 75 نقطة يجعل الفرق يكون في صالح الساحر في عنصري النار والظلام فقط ويكون الفرق لك في عنصري المناخ والارض. اذا قد تفكر - في هذه الحالة لن اقوم بتفعيل مهارات المقاومة العناصر ان لم تكون هنالك فائدة حقيقية منها - لا انصحك بذلك لانه بتلك الطريقة سيصبح لدى الساحر عدد نقاط عناصر اكثر منك وهذا سيزيد ضرر الساحر بنفس قيمة الصد التي كنت ستصدها وبالتالي انت لاتتخلى عن الصد السحري ولكن تعرض نفسك لتضحية الدفاع السحري المتبقي لديك من مستوى الطاقة وفرق مستوى الشخصية - تلخيص: الدفاع السحري بالنظام الجديد قد يعطيك 3% صد ضرر سحري + 1% فرق مستوى الشخصية ان كنتما قريبان في المستوى + 1% مقامومة المهارات اذا ماكنت تواجه ساحر في المستوى 40 مفعلا لمهارات التخصص الثالث وان كنت تواجه مستزى 39 3% + 1% عوامل اخرى اي بمستوى 39 تقريبا يتراوح الصد السحري 5% - 6% وذلك بسبب قلة مستوى الشخصية وقلة مستوى الطاقة لديك ومع مهارات التعزيز قد تصل ل7% وفي مستوى +40 بوجود مهارات الساحر الناري في التخصص الثالث لتقليل تاثير مقاومة العناصر يكون الصد السحري تقريبا 5% - 7% تقريبا - لاحظ: في الولهه الاولى بان النظام يصب في صالح الساحر ولكن الحقيقة مختلفة تماما اللعبة الاصلية لعالم الاسرار لم تكن تحتوي على دفاع سحري - المطورون هم من اضافو هذا الدفاع من تلقاء انفسهم ظنا منهم بان ذلك مهم لحفظ التوازن - علما بان التعديلات كانت دائما ليست في صالح الساحر. ذلك يجعلني اتساءل - لماذا؟ الجواب قد يكون ابسط مما تعتقد وفوق كل هذا النظام الجديد الذي يقوم على مبدأ العناصر - تجد بأن حارس الساحر لازال يتاثر بذلك ( يجعلني اتساءل اي عنصر الحارس يكون) توصية: حارس الساحر خط احمر اتلافه يعني اتلاف كل التخصص لن اعلق على كل تلك الانظمة التي تخدم الساحر بايجابية كما يتردد بين اللاعبين من ناحية الدفاع السحري ان كان الساحر سيخسر من ضرره 5% تقريبا اذا لابد من تعويض ذلك والا لن يكون هنالك توازن ابدا السبب في ذلك بان لعبة عالم الاسرار بنسختها الاخيرة القديمه هي مرحلة مابعد كل التعديلات- اي قد يكون هنالك تواجد لدفاع سحري في بدايات اللعبة وخصائص وخواتم ...الخ لكن تم ازالتها لعمل التوازن الحقيقي بعد وضوح الاختلاف فيما بعد الرجاء الاستذكار ومشاهدة المبارزات والحروب للاعبين في عالم الاسرار القديمة الساحر بكل الاحوال في ذلك الوقت متساوي مع كل التخصصات - وكل التخصصات لديها نفس نسبة الفوز \ الخسارة في المبارزة او الحروب. والفوز فيها انذاك غالبا يعتمد بشكل اساسي على التخطيط والحظ الذي يحدث هنا لا يوجد تبرير واضح له وهذا رايي الشخصي ناهيك عن ان ذلك يتوقع ان يؤثر بطبيعة اللعب اي غالبا ستجد اكثر السحرة هم سحرة ناريين ويصبح بذلك العثور على معالج او معزز نادر جدا ماذا يحدث مستقبلا شيء لا يعلمه الا الله وحده - ولا علاقة لي به ولكن فقط لاتدمرو الساحر Edited June 16, 2023 by Toshiro Quote
Recommended Posts
Join the conversation
You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.